عيد فطر سعيد .. من أسرة المنتدى السوري

مع نهاية شهر رمضان المبارك .. ومع تكبيرات العيد .. أسرة المنتدى السوري تتقدم إليكم بأجمل التهاني بحلول عيد الفطر، راجين الله أن يكون عيد خير لسورية الحبيبة.

 SF.jpg

تقرير رعاية المنتدى السوري لمؤتمر سمح 2018

يهدف Syrian Forum (‎المنتدى السوري‎) من خلال رعايته لمؤتمر سمح للصحة النفسية لتعزيز دعم قدرات الأفراد السوريين من خلال برامج مؤسساته في الداخل السوري وتركيا.
 
 

أطفال سورية .. نبني غدنا سوياً

من أولويات المنتدى السوري بناء جيل معافى وسليم، ولأن التعليم والصحة واللعب من حقوق أي طفل سوري، نظم مركز صديق الطفل في إحسان للإغاثة والتنمية Ihsan Relief and Development رحلة ترفيهية لطلاب المدارس في محافظة #درعا لدمج الأطفال مع البيئة المحيطة بهم، وزرع روح الألفة والمحبة بين الأطفال وتعزيز مفهوم التعلم الكيفي بينهم.

الكونغرس الدولي للّاجئين .. السعي نحو حياة أفضل للّاجئين في المجتمعات المضيفة

 

WhatsApp Image 2018-05-15 at 10.33.43 AM-3.jpeg

شارك المنتدى السوري في أعمال الكونغرس الدولي للّاجئين  International Refugee Congress بإسطنبول ، وتكمن أهمية هذا المؤتمر في الحاجة الملحة إلى قيام المجتمع الدولي بإيجاد طرق لتقاسم المسؤولية بشكل أكثر إنصافاً.

وبهذا الصدد اجتمعت مجموعة من منظمات المجتمع المدني والحكومات الوطنية التي يقودها اللاجئون في جميع أنحاء العالم لتحديد الاستراتيجيات لمعالجة الاستبعاد الحالي للاجئين والمجتمعات المضيفة.

ناقشت ورش عمل المؤتمر موضوعات عدة منها الحلول الدائمة ومشاركة المسؤولية ، والمرأة والتهجير ، والحقوق القانونية واللجوء ، والوصول إلى الخدمات، والتمثيل والمشاركة وشدد المشاركون على ضرورة حصول اللاجئين على الخدمات العامة مثل الضمان الاجتماعي ، والتعليم ، والإسكان ، وضمان الحياة بكرامة وتمكينهم من الاندماج بفعالية في المجتمعات المضيفة.

حضر المؤتمر 130 مشاركاً من 27 بلداً ، تضم ممثلين عن المنظمات التي يقودها اللاجئون ومنظمات المجتمع المدني من البلدان الرئيسية التي تستضيف اللاجئين والأوساط الأكاديمية والحكومية والمنظمات.

رزق للتأهيل المهني تشارك في معرض DOMOTEX

32385427_1241390095995939_6554508461818773504_o.jpg

شارك المنتدى السوري عبر فريقنا في "رزق للتأهيل المهني Rizk Professional Development" في معرض DOMOTEX الذي يعتبر من أهم المعارض المتخصصة في مجال صناعة السجاد والخيوط على مستوى العالم، وشهد المعرض إقبال واسع من أصحاب المعامل والفعاليات الاقتصادية ونسبة كبيرة من الزائرين للتعرف على أهم التقنيات المستخدمة في هذه الصناعات.

كما حضر حفل الإفتتاح وزير العمل التركي متين شيمشيك بالإضافة لعدد من الجهات الحكومية رفيعة المستوي كغرفة الصناعة والتجارة وبلدية شاهين بيه وبلدية غازي عينتاب الكبرى .

المعرض شهد إقبال كبير من الزائرين لمعرفة كل جديد في عالم صناعة السجاد، حيث تعتبر مدينة غازي عينتاب من أهم المدن التركية في صناعة وتصدير السجاد.

وخلال المعرض قدم فريق رزق للتأهيل المهني لمحة عن عمل المؤسسة ضمن الأراضي التركية وآلية التوظيف المتبعة ، بهدف بناء علاقات جيدة مع أصحاب المعامل والشركات المشاركة والمتواجدة في المعرض.

يذكر أن رزق للتأهيل المهني تسعى لتوسيع نشاطها ضمن المحافظات التركية وبناء إتفاقيات تعاون مع الجهات غير الحكومية التركية مثل إشكر بهدف إيجاد فرص عمل للسوريين.