افتتح اليوم الأربعاء 14 مارس/آذار 2018م، في ملعب "تيرازي ديرة" في منطقة بيرم باشا في اسطنبول دوري نجوم الغد لعام 2018م، وهو الدوري الرابع على التوالي الذي تنظمه مؤسسة "فنار للتنمية المجتمعية" إحدى مؤسسات "المنتدى السوري" بالتعاون مع بلدية بيرم باشا باسطنبول.

وتم الافتتاح بحضور رئيس بلدية بيرم باشا السيد عطا الله ايدينير والدكتور عمار القحف ممثلاً عن مجلس إدارة "المنتدى السوري"، وعدد من الشخصيات التركية والعربية.

وألقى السيد ايدينير كلمة قال فيها: "نعمل في بلدية بيرم باشا والمنتدى السوري على تفعيل الجانب الرياضي وأتمنى أن نستمر بالبطولات المشتركة".

وشكر ايدينير جميع السوريين الموجودين على الأراضي التركية، متمنياً لهم حياة سعيدة، ومؤكداً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعمل بجدية لإنهاء الحرب بسورية.

من جهته شكر الدكتور عمار القحف تركيا، حكومة وشعباً، على استضافتها لأكثر من ثلاثة ملايين سوري، وتقديم كل التسهيلات اللازمة لعيشهم حياة حرة وكريمة، وقال: "نحن نعول الكثير على عمقنا التاريخي في تركيا".

مضيفاً أن المنتدى السوري يعمل "على بناء الإنسان الذي هو غاية الغايات بالنسبة لنا، فالإصرار على إعداد الفتيان مثلاً من خلال اللعب يعني جسماً قويماً وفكراً حراً معطاءً".

الجدير بالذكر أن الدوري هذا العام يتم بمشاركة 20 فريقاً يتألفون من 400 لاعب، يمثلون فرقاً سورية وعربية وتركية، وهي المرة الأولى التي تشارك فرق عربية وتركية في دوري نجوم الغد الذي كان يقتصر على الفرق السورية.

ومشروع دوري نجوم الغد أطلقته مؤسسة "فنار للتنمية المجتمعية" كوسيلة لدعم وتنمية الشباب السوري في تركيا عن طريق رياضة كرة القدم. وقد تجاوز عدد الشباب المنتسبين للفرق الرياضية المشاركة في الدوري أكثر من 120 شاباً تتراوح أعمارهم بين 12 ـ 17 عاماً.